مركز الدراسات الإسلامية المعاصرة وحوار الحضارات
09/21/2015
99
لا توجد تعليقات
شارك الموضوع

مركز الدراسات الإسلامية المعاصرة وحوار الحضارات بسم الله الرحمن الرحيم تمهيـــد
تعتمد الأمم المتقدمة في إدارة شؤونها والتعامل مع قضاياها و التعرف الرشيد على التيارات العالمية والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية على مراكز البحوث المتقدمة التي تقوم بالرصد والتحليل والاستطلاع واستشراف آفاق المستقبل.
وتُعتبر الجامعات المتقدمة المناخ المناسب لإنشاء تلك المراكز لما تضمه بين جنباتها من علماء وباحثين وما تحتوي عليه من مكتبات ومعامل ومراكز رصد وتحليل تُناسب مثل هذه المراكز وتخدمها.
وتُعنى جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالدراسات والبحوث الإسلامية المعاصرة وتملك خبرة واسعة في التعامل العلمي الرصين مع قضايا العالم الإسلامي ومشكلاته وما يحتاج إليه من رأي رشيد ومنهج سديد.
ولذلك كله رأت الجامعة أن من الواجب عليها أن تنشئ مركزاً للدراسات الإسلامية المعاصرة وحوارالحضارات وفق خطة متكاملة. والله الموفق. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. أهداف المركز
1- إبراز عظمة الإسلام في معالجة القضايا المستجدة . 2- التعريف بالنظم الإسلامية وإظهار تميزها. 3- التعريف بحقوق الإنسان في الإسلام . 4- العناية بقضايا الشباب ومشكلاتهم . 5- العناية والاهتمام بقضايا المرأة وحقوقها في الإسلام . 6- بيان موقف الإسلام من الإرهاب. 7- بيان مواقف المملكة العربية السعودية من القضايا العالمية المعاصرة. 8- الاهتمام بقضايا العالم الإسلامي المستجدة . 9- التأصيل الشرعي لثقافة الحوار. 10- التعرف على الحضارات المعاصرة وترسيخ مفاهيم التواصل والحوار بين الحضارة الإسلامية و سائر الحضارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *