منظمة التعاون الإسلامي تعمل على إطلاق موسوعة عالمية للتسامح
07/07/2019
63
لا توجد تعليقات
شارك الموضوع

تعكف منظمة التعاون الإسلامي حالياً على إطلاق الموسوعة الإسلامية العالمية للتسامح، التي تهدف إلى الكشف عن فلسفة الإسلام للتسامح، وإبراز حقيقة الدين الحنيف للعالم ومواجهة دعاوى “الإسلاموفوبيا”، والتصدي لدعاوى الغلو والتطرف.
وأوضح الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين خلال اللقاء الأول للجنة الاستشارية للموسوعة الذي عقد في مقر الأمانة العامة في جدة أن المشروع “هو الأول من نوعه وانطلق إيماناً من المنظمة في تحقيق نشر الإسلام كما هو، الإسلام الصافي النقي الذي يحرفه البعض لأهدافه، ويجعل صورته خاطئة لدى الآخر”.
وأشار إلى أن المنظمة “ترحب بعقد هذا الاجتماع التأسيسي لبلورة موقف موحد من أجل تعزيز قيم التسامح لخدمة الأمة الإسلامية، كون هذا المشروع يُعتبر حلما كبيرا في إبراز التسامح والاعتدال، وإيجاد موسوعة شاملة توضح دور الإسلام الصافي المعتدل في هذا الجانب”.
ومن المقرر أن يتم تشكيل لجان علمية استشارية وتنفيذية وفرق بحثية لوضع الأطر الخاصة بالمشروع، وستشتمل عناصر الموسوعة على آيات القرآن الكريم والأحاديث الشريفة والسيرة النبوية، وستتضمن صيغة المجموعة مطبوعات ومواد رقمية، كما سيتم ترجمتها إلى عدد من اللغات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *